جــــــــــــون ســــــــــــــــيـــــــــــــنــــــــــــــــــا

الثلاثاء، 5 أكتوبر 2010

هل تعلم أن



هل تعلم أن الله عزوجل يأمرك بالصلاة ؟

قال تعالى :{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين}
>=====================
هل تعلم أن الصلاة وصية النبي صلى الله عليه وسلم عند خروجه من الدنيا ؟ قال رسول الله صلى عليه وسلم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة : (الصلاة ، الصلاة وما ملكت أيمانكم ).
>===============================
هل تعلم أن الصلاة مفتاح كل خير ؟
قال ابن القيم الجوزي رحمه الله : (الصلاة : مجلبة للر** . حافظة للصحة دافعة للأذى ، طاردة للأدواء ، مقوية للقلب ، مبيضة للوجه ، مفرحة للنفس ، مذهبة للكسل ، منشطة للجوارح ، ممدة للقوى ،شارحة للصدر، مغذية للروح ، منورة للقلب ، حافظة للنعمة ، دافعة للنقمة ، جالبة للبركة, مبعدة من الشيطان, مقربة من الرحمن ).
>======================
هل تعلم أن المولى تبارك وتعالى يبرأ من تارك الصلاة ؟
قال رسول الله صلى الله وسلم ( لاتترك الصلاة متعمدا ، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله ) أي ليس له عهد ولا أمان.
>=========================
هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وصف تارك الصلاة بالكفر ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة )
>========================
هل تعلم أن الذي لا يصلي إذا مات لايدفن في مقابر المسلمين
>====================
هل تعلم كيف يعذب تارك الصلاة في قبره ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أتينا على رجل مضطجع ، وإذا آخر قائم عليه بصخرة ، وإذا هو يهوي بالصخرة لرأسه فيثلغ رأسه - أي يشدخه - فيتدهده الحجر - أي يتدحرج - فيأخذه فلا يرجع إليه حتى يصبح رأسه كما كان ، ثم يعود عليه فيفعل به مثل ما فعل المرة الأولى ، فقلت : سبحان الله ! ماهذان ؟ فقال جبريل عليه السلام
>(إنه الرجل ينام عن الصلاة المكتوبه )
>=======================
هل تعلم أن أول ما تحاسب عليه الصلاة ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة عن الصلاة ، فإن صلحت ، صلح سائر عمله ، وإن فسدت ، فسد سائر عمله )
>========================
هل تعلم أن تارك الصلاة يحشر يوم القيامه مع فرعون ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ عليها - أي الصلاة كانت له نورا وبرهانا يوم القيامة ، ومن لم يحافظ عليها لم يكن له نور ولا برهان ، ولا نجاة ، وكان يوم القيامه مع قارون وفرعون وهامان وأبي بن خلف )
>==========================
هل تعلم أن تارك الصلاة مع المجرمين في جهنم ؟
قال تعالى : {كل نفس بما كسبت رهينه إلا أصحاب اليمين في جنات يتساءلون عن المجرمين ،ما سلككم في سقر. قالوا لم نك من المصلين}.
>==========================
وبعد هذا كله لماذا لاتصلي
أنت حر فيما تختار إما طريق الرحمن أو طريق الشيطان
========================

دعاء فك الكرب

دعاء فك الكرب

لا اله إلا الله الحليم الكريم


.... لا اله إلا الله العلى العظيم ....

لا اله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم



إذا كان نشرها سيرهقك فلا تنشرها فلن تستحق اخذ ثوابها لان ثوابها عظيم







احد السلف كان أقرع الرأس أبرص البدن أعمى العينين مشلول القدمين واليدين وكان يقول: 'الحمد لله الذي عافاني مما ابتلى به كثيراً ممن خلق، وفضلني تفضيلاً '.
فمر به رجل فقال له: مما عافاك؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول فمما عافاك؟

فقال:ويحك يا رجل؛ جعل لي لساناً ذاكراً، وقلباً شاكراً، وبدناً على البلاء صابراً،

'اللهم ما أصبح بي من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكـر. قال تعالى: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ اْلرَّحْمَنِ
نُقَيِّض لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لًهُ قَرِينٌ} الزخرف 36.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين'
لم يدعُ بها مسلم في شيء إلا قد استجاب الله له




ملحوظة : تخيل أخي الكريم لو أنك نشرت هذه الرسالة بين عشرة من أصدقائك – على الأقل - وكل صديق منهم فعل كما فعلت أنت وهكذا. و لكل واحد منهم حسنة والحسنة بعشر أمثالها، انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحدة أو دقيقتين!


انشرها أخي الكريم ولا تبخل على نفسك بالحسنات

الدال على الخير كفاعله ولا تنسوني من صالح دعاؤكم

المصحف المجود المشهور للشيخ عبدالباسط عبدالصمد بجودة عالية( 128 ك/ث )


أحبتي في الله أقدم لكم
رائعة المصحف المجود المشهور
للشيخ عبد الباسط عبد الصمد رحمه الله
بجودة عالية( 128 ك/ث ) CD Quality


لحفظ المقطع : إضغط right click
بالماوس على ايقونة تنزيل الملف الصوتى ثم اختر
save target as
(¯`·._( , , الفـاتحـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , البقـرة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , ال عمـران , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النسـاء , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المـائـدة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الانعـام , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الاعـراف , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الانفـال , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , التـوبـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , يـونـس , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , هـود , , )_.·´¯) (¯`·._( , , يـوسـف , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـرعـد , , )_.·´¯) (¯`·._( , , ابـراهيـم , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الحجـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النحـل , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الاسـراء , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الكهـف , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , مـريـم , , )_.·´¯) (¯`·._( , , طـه , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الانبيـاء , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الحـج , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المـؤمنـون , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النـور , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الفـرقـان , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الشعـرآء , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , النمـل , , )_.·´¯) (¯`·._( , , القصـص , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , العنكبـوت , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الـروم , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , لقمـان , , )_.·´¯) (¯`·._( , , السجـدة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الاحـزاب , , )_.·´¯) (¯`·._( , , سبـأ , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , فـاطـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , يـس , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الصـافـات , , )_.·´¯) (¯`·._( , , ص , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـزمـر , , )_.·´¯)(¯`·._( , , غـافـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , فصلـت , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الشـورى , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـزخـرف , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الـدخـان , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الجـاثيـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الاحقـاف , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , محمـد , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الفتـح , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الحجـرات , , )_.·´¯) (¯`·._( , , ق , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـذاريـات , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الطـور , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , النجـم , , )_.·´¯) (¯`·._( , , القمـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـرحمـن , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الـواقعـة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الحـديـد , , )_.·´¯) (¯`·._( , , المجـادلة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الحشـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الممتحنـة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الصـف , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الجمعـة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المنـافقـون , , )_.·´¯) (¯`·._( , , التغـابـن , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الطـلاق , , )_.·´¯) (¯`·._( , , التحـريـم , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الملـك , , )_.·´¯) (¯`·._( , , القلـم , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الحـاقـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , المعـارج , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , نـوح , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الجـن , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المـزمـل , , )_.·´¯) (¯`·._( , , المـدثـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , القيـامـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الانسـان , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المـرسـلات , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النبـأ , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , النـازعـات , , )_.·´¯) (¯`·._( , , عبـس , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , التكـويـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الانفطـار , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المطففيـن , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الانشقـاق , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , البـروج , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الطـارق , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الاعلـى , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الغـاشيـة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الفجـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , البلـد , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الشمـس , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الليـل , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الضحـى , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الشـرح , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , التيـن , , )_.·´¯) (¯`·._( , , العلـق , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , القـدر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , البينـة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الـزلـزلـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , العـاديـات , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , القـارعـة , , )_.·´¯) (¯`·._( , , التكـاثـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , العصـر , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الهمـزة , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الفيـل , , )_.·´¯) (¯`·._( , , قـريـش , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المـاعـون , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الكـوثـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الكـافـرون , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النصـر , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , المسـد , , )_.·´¯) (¯`·._( , , الاخـلاص , , )_.·´¯)
(¯`·._( , , الفلـق , , )_.·´¯) (¯`·._( , , النـاس , , )_.·´¯)
,,,,السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته,,,,
...اخوانى واخواتى فى الله ...
...ارجو نشر هذا الموضوع
قال النبى
...كل معروف صدقة والدال على الخير كفاعله

مطوية ميزان كل مسلم من القرآن والسنة

print مطوية ميزان كل مسلم من القرآن والسنة
http://www.alwaraqa.com/waraqat/05aqeda/001/aqeda0002s.jpg
http://www.alwaraqa.com/images/dwn-waraqa-b.jpg http://www.alwaraqa.com/images/dwn-waraqa-c.jpg
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
لفك الضغط تحتاج لهذا البرنامج http://www.alwaraqa.com/images/winrar.gif
يفضل استعمال أحد البرامج التالية لتسريع التحميل http://www.alwaraqa.com/images/dwn-a-1.jpg http://www.alwaraqa.com/images/dwn-a-2.jpg
ميزان كل مسلم من القرآن والسنة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن ولاه أما بعد :
س1: لماذا خلقنا الله تعالى ؟ ج1: خلقنا لنعبده ولا نشرك به شيئًا .
قال تعالى : (وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون ) الذاريات: 56 .
الدليل من السنة: (حق الله على العباد أن يعبدوه و لا يشركوا به شيئًا ) متفق عليه .
س2: ما هي فائدة توحيد للمسلم ؟  ج9: الهداية في الدنيا و الأمن في الآخرة .
قال تعالى: (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن و هم مهتدون) الأنعام: 82 .
قال صلى الله عليه وسلم : (حق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئًا ) متفق عليه .
س3: أيــــــن الله ؟  ج10: الله على السماء فوق العرش .
قال تعالى: (الرحمن على العرش استوى ) ]أي علا و ارتفع كما جاء في البخاري[ طه:.
الدليل من السنة: (إن الله كتب كتابًا إن رحمتي سبقت غضبي فهو مكتوب عنده فوق العرش) البخاري.
س4: هل الله معنا بذاته أم بعلمه ؟  ج11: الله معنا بعلمه يسمعنا و يرانا .
قال تعالى: (قال لا تخافا إنني معكما أسمع و أرى) ]أي بحفظي و نصري و تأييدي[ طه:5. الدليل من السنة: (إنكم تدعون سميعًا قريبًا و هو معكم ) ]أي بعلمه يسمعكم و يراكم[ رواه مسلم.
س5: ما هو أعظم الذنوب ؟  ج12: أعظم الذنوب الشرك بالله .
قال تعالى: (يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم ) لقمان: 13 .
الدليل من السنة: (سئل رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم أي الذنب أكبر؟ قال: أن تدعوا لله ندا وهو خلقك) رواه مسلم .
س6: ما هو الشرك الأكبر ؟  ج13: هو صرف العبادة لغير الله كالدعاء لغير الله .
قال تعالى: (قل إنما أدعو ربي و لا أشرك به أحدا ) الجن: 20 .
الدليل من السنة: (أكـــبر الكبــائر الإشــراك بالله ) رواه البخاري .
س7: ما هو ضرر الشرك الأكبر ؟  ج14: الشرك الأكبر يسبب الخلود في النار .
قال تعالى: (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و مأواه النار ) المائدة: 72 .
الدليل من السنة: (من مات يشرك بالله شيئًا دخل النار ) رواه مسلم .
س8: هل ينفع العمل مع الشرك ؟  ج15: لا ينفع العمل مع الشرك .
قال تعالى : (ولو أشركوا لحبط عنهم ما كانوا يعملون ) الأنعام: 88 .
الدليل من السنة: (من عمل عملاً أشرك فيه معي غيري تركـته وشِركَه) حديث قدسي رواه مسلم.
س9: هل الشرك موجود في المسلمين ؟  ج16: نعم , موجود بكثرة مع الأسف .
قال تعالى : (وما يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون ) يوسف: 106 .
الدليل من السنة: (لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين وحتى تعبد الأوثان) صحيح رواه الترمذي .
س10: ما حكم دعاء غير الله كالأولياء ؟  ج17: دعائهم شرك يدخل النار .
قال تعالى : (فلا تدع مع الله إلهًا آخر فتكون من المعذبين ) ]في النار[  الشعراء: 213 .
الدليل من السنة: (من مات و هو يدعو من دون الله نِدًا دخل النار ) رواه البخاري.
س11: هل الدعاء عبادة لله تعالى ؟  ج18: نعم , الدعاء عبادة لله تعالى .
قال تعالى : (وقال ربكم ادعوني أســتجــب لكم ) غافر: 0 6 .
الدليل من السنة: (الدعـــاء هـو العــبـــادة ) رواه الترمذي وقال حديث صحيـح .
س12: هَلْ يسمع الأموات الدّعاء؟
الأموات لاَ يسمعون الدّعاء
قال تعالى ( إنّك لاَ تسمع الموتى) [النمل] ( وَمَا أنت بمُسمعٍ من فِي القبور) [فاطر]
( إنّ للهِ ملائكةً سيّاحين فِي الأرض يُبَلّغوني عَنْ أُمّتي السّلام) (رواه أحمد)
س13: هل نستغيث بالأموات أو الغائبين ؟  ج20: لا نستغيث بهم بل نستغيث بالله.
قال تعالى : (إذ تستغيثون ربكم فاستجاب لكم ) الأنفال: 9 .
الدليل من السنة: (كان رسولنا الكريم إذا أصابه هم أو غم , قال: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث) حسن .
س14: هل يجوز النــذر لغير الله ؟  ج23: لا يجــوز النــذر إلا لله .
قال تعالى : (رب إني نذرت لك ما في بطني محررا فتقبل مني ) آل عمران: 35 .
الدليل من السنة: (من نذر أن يطيع الله فليطعه , ومن نذر أن يعصيه فلا يعصيه ) رواه البخاري.
س15: هل يجوز الذبــح لغير الله ؟  ج24: لا يجــوز لأنه من الشـرك الأكبر .
قال تعالى : (فــصـــل لـربـــك و أنـحـــر )  ] أي اذبح لله فقط [  الكوثر: 2 .
الدليل من السنة: (لــعـن الله من ذبــح لغيـــر الله ) رواه مسلم.
س16: هل يجوز الطواف بالقبور ؟  ج25: لا يجــوز الطواف إلا بالكعبة .
قال تعالى : (و ليطًّـوفوا بالبيت العتيق ) ]أي الكعبة[    الحج: 29 .
الدليل من السنة: (من طاف بالبيت سبعًا وصلى ركعتين كان كعتق رقبة ) صحيح رواه ابن ماجة.
س17: هل تجوز الصلاة والقبر امامك ؟  ج26: لا تجــوز الصلاة إلى القبر .
قال تعالى: (فول وجهك شطر المسجد الحرام ) ]أي استقبل الكعبة[  البقرة: 144 .
الدليل من السنة: (لا تجلسوا على القبور , ولا تصلوا إليها ) رواه مسلم.
س18: هَلْ نصدّق العرّاف والكاهن؟ لاَ نصدّقهما فِي إخبارهما عَنْ الغيب
( قل لاَ يعلم من فِي السَّمَاوَات والأرضِ الغيب إِلاَّ الله) [النمل: 65]
( من أتى عرّافاً أَوْ كاهناً فصدّقه بِمَا يقول فَقَدْ كفر بِمَا أُنزل عَلَى محمد) (صحيح رواه أحمد)
س19: هَلْ يجوز الحلف بغير الله؟
( قل بلى وربّي لتبعثنّ) [التغابن: 7]
( من حلف بغير الله فَقَدْ أشرك) (صحيح رواه أحمد)
س20: هَلْ يجوز تعليق الخرز والتّمائم للشفاء؟
لاَ يجوز تعليقها لأنّه من الشّرك
( وإن يمسسكَ اللهُ بضرٍّ فَلاَ كاشفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ) [الأنعام: 17]
(من علّق تميمةً فَقَدْ اشرك) [التميمة: مَا يُعلّق مِن العين] (صحيح رواه أحمد
س21: بماذا نتوسّل إِلَى الله تعالى؟
نتوسّل بأسمائه وصفاته والعمل الصّالح
(وللهِ الأسماء الحسنى فادعوه بها) [الأعراف: 18]
( أسألك بكلِّ اسمٍ هُوَ لكَ سمّيتَ بِهِ نفسك) (صحيح رواه أحمد)
س22: هَلْ يحتاج الدّعاء لواسطة مخلوق؟
لاَ يحتاج الدّعاء لواسطة مخلوق
(وَإِذَا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب أُجيب دعوة الدّاعِ إِذَا دعان)
[البقرة: 186]
( إنّكم تدعون سميعاً قريباً وَهُوَ معكم) [أَيْ بعلمه يسمعكم ويراكم]
(رواه مسلم)
س23: كَيْفَ نحبّ الله ورسوله صلى الله عليه وسلم؟
المحبّة تكون بالطّاعة واتّباع الأوامر
( قل إن كنتم تحبّون الله فاتّبعوني يُحببكم الله) [آل عمران: 31]
( لاَ يؤمن أحدكم حتّى أكون أحبّ إِلَيْهِ من والده وولده والنّاس أجمعين) (رواه البخاري)
س24: من هُوَ الوليّ؟
الوليُّ هُوَ المؤمنُ التّقيّ
( ألآ إنّ أولياء اللهِ لاَ خوفٌ عليهم وَلاَ هم يحزنون الَّذِينَ آمنوا وكانوا يتّقون)
( إنّما وليِّي اللهُ وصالح المؤمنين) (متّفق عَلَيهِ)
س25: لماذا أنزل اللهُ القرآن؟
أنزل الله القرآن للعمل بِهِ
(اِتّبعوا مَا أنزل إليكم من ربّكم وَلاَ تتّبعوا من دونه أولياء) [الأعراف: 3]
( اِقرأوا القرآن واعملوا بِهِ وَلاَ تأكلوا بِهِ وَلاَ تستكثِروا به) (رواه أحمد)
س26: هَلْ نستغني بالقرآن عَنْ الحديث؟
لاَ نستغني بالقرآن عَنْ الحديث
( وأنزلنا إليكَ الذّكر لتبيّن للنّاس مَا نُزّل إليهم) [النَّحل: 44]
( ألا وإنّي أوتيت القرآن ومثله معه) (صحيح رواه أبو داود)
س27: هَلْ يكتفي الإنسان بإصلاح نفسه؟
لاَ بدَّ مِن إصلاح نفسه وأهله
قال تعالى ( يَا أيّها الَّذِينَ آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً) [التحريم: 6]
(إنّ الله تَعَالَى سائلٌ كلّ راعٍ عمّا استرعاه أحفظ ذَلِكَ أم ضيّعه)
(حسن رواه النسائي)
س28: متى ينتصر المسلمون؟
إِذَا عمِلوا بكتاب ربّهم وسنّة نبيّهم
قال تعالى ( يَا أيّها الَّذِينَ آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبّت أقدامكم) [محمد: 7]
( لاَ تزال طائفة من أمّتي منصورين) (صحيح رواه ابن ماجه)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء
والمرسلين ، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد


خیر البریة و شر البرية عن القرآن والسنة


أولا ً : خير أمة أم خير أئمة :

ويذكر على بن إبراهيم القمي في مقدمة تفسيره " أنه طرأ على القرآن تغيير وتحريف ويقول: وأما ما كان خلاف ما أنزل الله فهو قوله تعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية: خير أمة تقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي ؟ فقيل له : فكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟ فقال : نزلت كنتم خير أئمة أخرجت للناس" وقال: واما ما هو محرف منه فهو قوله : لكن الله يشهد بما أنزل إليك ( في علي ) كذا نزلت ، وقوله : يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك (في علي) . تفسير القمي مقدمة المؤلفج 1 ص 36.


قلت : هذا شيخ من شيوخهم " خير البرية " يقر بتحريف القران الكريم ، ومن قال بتحريف فهو عندنا أهل السنة والجماعة " كافر " ،... سلوات على خير البرية .



شر البرية عند المعصومين :
1_ كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله اثني عشر ألفا ثمانية آلاف من المدينة ، و ألفان من مكة ، وألفان من الطلقاء ، ولم ير فيهم قدري ولا مرجي ولا حروري ولا معتزلي ، ولا صحاب رأي ، كانوا يبكون الليل والنهار ويقولون : اقبض أرواحنا من قبل أن نأكل خبز الخمير .



2_ قول الائمة (ع) في النهي عن سب الصحابة: قال امير المؤمنيين (ع): (أوصيكم في اصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم,لاتسبوهم, فإنهم اصحاب نبيكم, وهم أصحابه الذين لم يبتدعوا في الدين شيئاً, ولم يوقروا صاحب بدعة, نعم أوصاني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في هؤلاء) حياة القلوب للمجلسي (2/621)




خير البرية عند المعصومين :

شهادة علي( ع) بشيعته كتاب الغارات الجزء1صفحه44السطر6..قال ابو مريم وهو صاحبه المدينة:كنت أراك لو ولوك أمر هذه الأمة أجزأته..قال:يا أبا مريم إني صاحبك الذي عهدت ولكني منيت(( بأخبث )) قوم على وجه الأرض ادعوهم فلا يتبعوني فإذا تابعتهم على ما يريدون تفرقوا عني..صدقت يا ابالحسن كتاب الغارات الجزء1صفحه44السطر6



وهذا موسى بن جعفر

الذي ينتمي له أي سيد يدعي أنه الموسوي نسبه له يشهد على شيعته
وأما بالنسبة للإمام موسى بن جعفر سابع الأئمة فيكشف عن أهل الردة الحقيقيون فيقول (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة. و لو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين (!!!!) و لو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد (!؟) و لو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي. إنما شيعة علي من صدق قوله فعله))

الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290).



قال جعفر الصادق ـ رحمه الله ـ :
( ما أنزل الله سبحانه آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ). رجال الكشي ص254


وقال جعفر الصادق :
( إن ممن ينتحل هذا الأمر ( التشيع ) ليكذب , حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه ) الكافي ج 8 ص 212



وأما في غير الكافي فقد قال جعفر الصادق :
( لو قام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم ) رجال الكشي ص 253

دعواتكم